أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

الأربعاء، 21 يناير 2015

كيف أتقن رياضة كمال الاجسام?

احتراف رياضة كمال الاجسام:
كل واحد منا له أسبابه الخاصة التي تجعله يذهب الى الصالة الرياضية ليتمرن و يرفع الأثقال، ولكن الأمر المؤكد أن تحسين مظهر الجسم و الحصول على صحة أفضل هو القاسم المشترك الذي يجعل الشخص يختار كمال الأجسام كطريقة توصله الى غايته. و لكن كمبتدئ، قد يغيب عليك الأمر و تفقد أول الخيط في دخول هذ العالم المثير، و لهذا سأبين لك بصفة مختصرة عن أهم الاشياء التي يجب أن تقوم بها كمبتدئ لتتحصل على النتائج العملية من الوقت الذي تمضيه في الصالة.

1. الذهاب الى صالة قريبة من المنزل:

تجنب الذهاب الى صالة بعيدة عن المنزل أو عن مكان العمل. و ذلك لتكون صداقات تتمرن معهم مستقبلا. لا أحتاج الى أصدقاء. بل تحتاج. يمكن أن لا تحتاج اليهم في الوقت الراهن و لكن فلتكن نظرتك للمدى البعيد. و سأذكر لك سببين رئيسين باختصار يجعلك تفعل ذلك: التحفيز و روح المنافسة لتطوير نفسك نحو الأفضل.

2. تحديد الأهداف:

كما قات سابقا، كل شخص له أهدافه الخاصة، و لهذا قم بتسطير أهدافك. قم بكتابة أهدافك الشهرية، الفصلية، و السنوية، و ذلك لمحاسبة نفسك و تحفيزها لمواصلة التمرين.
كيف أتقن رياضة كمال الاجسام?


3. التخطيط:

قم بتخطيط جدولك الأسبوعي و الشهري (مثلا الاثنين:كتف و بايسبس، الأربعاء: صدر و ترايسبس..الخ) اضافة الى الغذاء و المكملات الغذائية التي تتناولها.

4. طلب النصيحة:

رياضة كمال الأجسام ليست فقط قراءة النصوص و المقالات عن كيفية التمرين بل يمتد الامر الى مشاهدة ممارسي الرياضة و طلب نصيحتهم في الوضعية الصحيحة للتمرين مع مقدار الوزن الذي يجب أن ترفعه. ( وبالمناسبة نحن هنا للرد على إستفساراتكم )

5. لاحظ و تعلم:

قم بدراسة الحركات و كيفية تطبيقها سواء في الصالة أو في الانترنت

6. كتابة جدول يومي مع عدم التغيب و لو ليوم واحد:

و لهذا كي تتعلم الانظباط في التمرين و الحصول على نتائج سريعة.

7. الراحة وتناول الغذاء المناسب:

التمرين، الغذاء، و الراحة (النوم) ثلاث عناصر اذا اختل أحد منهم لن تتحصل على نتائج مرضية، ولهذا احرص على تقديم العناية المركزة للمجموعة و عدم التركيز على التمارين فقط.

8. الصبر على النتائج:

لا تستعجل النتائج. عموما، ستلاحظ الفرق بعد 3 أشهر من التمرين الجاد.
نصائح هامة
- سوف تشعر بالالام خاصة في الاسابيع الاولى. لا تقلق فهذا شيئ عادي.
- تحلى بالصبر
- الراحة يوم واحد في الأسبوع على الأقل
- لا تقم باجهاد العضلات
- لا تستسلم

أنت بصدد الدخول الى عالم،اذا ما أحسنت استعماله، سيقلب حياتك و جسمك رأس على عقب نحو الأفضل. أتمنى لك حظ موفق، و سأجيب عن كل تساؤلاتك التي يفضل أن تكتبها أسفل هذه الموضوع. شكرا

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك بصفحتنا →
شارك! →