أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

الخميس، 5 فبراير 2015

تمارين مهمة تحافظ على اللياقة يمكن القيام بها في أي مكان

في حياتنا اليومية المزدحمة ربما لا نجد الوقت لكي نذهب لصالة الألعاب الرياضية، لكن بقليل من الابتكار يمكن أن تعوض الدور الذي تقوم به وأنت في مكتبك، فهذه التمارين يمكن أن تؤديها في عشرين دقيقة استراحة في العمل وأنت في مكتبك، ومن الممكن أن تؤثر بشكل ملحوظ على هيئتك البدنية وعلى نشاط الجسم طوال اليوم.

تمارين مهمة تحافظ على اللياقة يمكن القيام بها في أي مكان



1) تمرين رفع القدمين بالتبادل:
يمكن أداؤه على أرض المكتب، استلقِ على ظهرك بحيث يكون مستوياً على الأرض، وابدأ برفع إحدى القدمين ببطء وحافظ عليهما مرفوعتين لمدة 10-15 ثانية، ثم كرر التمرين مع القدم الأخرى، قم بذلك لثلاث أو أربع مرات وعلى مجموعتين خلال جلسة التمارين الواحدة.


2) تمارين الضغط المتنقلة على قدم واحدة:
قم بالتمركز في وضع الضغط العادي، ارفع إحدى قدميك فوق الأخرى، انزل إلى الأرض كتمرين الضغط المعتاد، في المرة الثانية، ابعد بيدك اليمنى واتبعها باليسرى، ثم كرر التمرين، ويمكن أداء ذلك التمرين 10-12 مرة على مجموعتين.


3) جلسة القرفصاء:
لا يحتاج التمرين سوى لحائط يمكن الاتكاء عليه، يعتمد التمرين على جلسة القرفصاء في وضع 90 درجة ما بين الأرض والركبة، مع الاستناد على الحائط والثبات لمدة 30-60 ثانية، ومن ثم تكرار التمرين لمرة أو مرتين في جلسة التمارين الواحدة.


4) تمارين عضلة اليد ثلاثية الرأس:
يمكن الاعتماد في هذا التمرين على أحد مقاعد المكتب، ضع جسمك فوق أحدها وارفع قدميك في نفس المستوى على المكتب أمامك، وابدأ في النزول معتمداً على ذراعيك ثم توقف لمدة ثانية عند أقل نقطة انخفاضاً يمكنك أن تصل إليها، ارفع جسمك من جديد للمستوى الأول وكرر التمرين من 15 إلى 20 مرة.


5) جلسة القرفصاء بقدم واحدة:
من الوضع واقفاً، قم برفع إحدى قدميك عن الأرض وانزل بالأخرى جلسة القرفصاء حتى تكاد تصل للأرض ثم ارتفع من جديد معتمداً على نفس القدم دون أن تستخدم اليدين، وهو تمرين مفيد لعضلات الفخذ الضامة ومن أجل التدريب على التوازن وخفة الحركة، ويمكن أن تكرر التمرين 5-10 مرات لكل قدم.

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك بصفحتنا →
شارك! →