أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

الأحد، 15 فبراير 2015

تعرف على خمس مشاكل تمنعك من تخسيس البطن والارداف

هناك فهم خاطئ و إشاعات قديمة تمنع الرجال و النساء من القضاء على مشكلة الكرش و الحصول على بطن مسطحة.  في هذه التدوينة نوضح هذه المعتقدات الخاطئة مع تقديم حلول فعالة و قوية جدا إنشاء الله.
تعرف على خمس مشاكل تمنعك من تخسيس البطن والارداف


مشكلة 1 : عدم فهم طبيعة الكرش:

كيف تحل مشكلة و انت لا تعلم طبيعتها و أصلها ؟ يظن العديد من الرجال و النساء ان جزء كبير من الكرش مكون من المياة. و لذلك يقوم هؤلاء الاشخاص بلبس ملابس حرارية و احزمة ثقيلة على البطن لمحاولة زيادة التعرق و اخراج الماء من تحت الجلد. و هذا شئ مؤسف جدا. صحيح ان الجسم سوف يفقد كمية كبيرة من الماء بسبب التعرق , و لكنه لن يفقد جرام دهون واحد. و بمجرد العودة الى شرب الماء , تعود حجم البطن و الاجناب الى سابق عهدها و كأنك لم تفعل شئ. بالأضافة الى ان زيادة درجة حرارة الجسم عن معدلاتها الطبيعية قد يؤدي الى الجفاف او الى الاصابة بضربة شمس و الوفاة لا قدر الله.
الكرش عبارة عن تجمع دهني كبير بالبطن , بسبب العادات الغذائية السيئة و بسبب الوراثة. حيث ان المصابين بالكرش لديهم ما يسمى بجسم التفاحة. كما ان بعض من دهون الكرش تكون دهون حشوية Visceral fat  و هي دهون تتجمع على اعضاء الجسم مثل الكبد و الكلى و البانكرياس. و تشكل خطورة كبيرة على الصحة العامة لأنها تسبب امراض عدة مثل السكر و ارتفاع الضغط و امراض القلب. للتخلص من دهون البطن , يجب حرق الدهون. و الدهون لا تخرج عن طريق العرق. و لكنها تتكسر في الدم و يتم استخدامها كمصدر للطاقة .
و متى تحرق الدهون ؟ تحرقها عندما تتناول طعام أقل من احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية.
 مشكلة 2 : عدم وجود خطة واضحة و محاولة استهداف دهون البطن لوحدها:
يظن العديد من الاشخاص ان كل ما عليهم فعله لحرق دهون البطن هو تناول بعض حبوب التخسيس او بعض الادوية او شراء جهاز تمارين  صيني ردئ عن طريق التليفون. و لو كان هذا هو الحل لما كنت تقرأ هذه المقالة الان و لما رأيت مشكلة الكرش مستفحلة في شتى بقاع الارض .من المستحيل استهداف دهون البطن دونا عن غيرها . هل رأيت من قبل شخص سمين ذو بطن مسطحة و مقسمة ؟  لتخسيس البطن بكل وضوح , يجب النزول الى نسبة دهون 10% على الأقل للرجل و 15% على الاقل للمرأة .
تعرف على خمس مشاكل تمنعك من تخسيس البطن والارداف

مشكلة 3: القيام بتمارين خاطئة لتخسيس البطن:

هناك نوعان من التمارين يقوم بها معظم الناس لمحاولة تخسيس البطن. النوع الاول و هو تمارين البطن , مثل تمارين ال Crunches  و ال Sit ups  و ايضا تمارين الاجناب. و الشئ الاكثر اسفا هو وقوف بعض الاشخاص على جهاز “الهزاز” و هو الجهاز الذي يلتف حول وسطهم و يقوم بهزه بصورة  محرجة.
بالطبع تمارين البطن بأوزان ثقيلة حل ممتاز لبروز عضلات البطن و تقسيمها. اما تمارين البطن بتكرارات كثيرة (اكثر من 20  تكرار) لا يؤدي الا الى زياة قوة تحمل عضلات البطن. و لا يؤدي مطلقا الى حرق دهون البطن او زيادة حجم عضلاتها.
النوع الاخر من التمارين هو المبالغة في تمارين الايروبكس , و خاصة التمارين منخفضة الشدة مثل المشي. هذا النوع من التمارين ضعيف التأثير سواء لحرق الدهون او لصحة القلب. الدراسات اثبتت ان اقوى انواع التمارين لتقوية القلب و حرق الدهون هي تمارين المراحل العالية الشدة HIIT.
و ليس تمارين ال HIIT فقط كافية . يجب الجمع بين تمارين الحديد و تمارين الHIIT  للتخسيس و حرق الدهون بفاعلية اكبر.

مشكلة  4: الامتناع عن النشويات و الدهون و الماء:

عند ذهاب الناس الى دكتور التخسيس , يعطيهم نظام غذائي خالي من الدهون مع كميات ضئيلة جدا من النشويات. و البعض منهم ينصحهم بعدم شرب الماء اثناء الطعام حتى لا يزيد الكرش و الجناب!
هذا الفهم الخاطئ يحتاج الى مواضيع مفصلة.
1 – شرب المياة اثناء الطعام لا يؤدي الى بروز الكرش. و لا حتى شرب المياة الغازية يؤدي الى بروز الكرش. بالعكس , شرب المياة قبل و اثناء و بعد الطعام يؤدي الى تسهيل عملية الهضم بسبب قدرة المياة على اذابة الطعام.
2- تناول النشويات لا يؤدي الى زيادة الكرش او الدهون. النشويات مصدر طاقة هام للمخ و الجسم. تناول سعرات حرارية اعلى من احتياجاتك هو سبب زيادة الدهون , و ليس النشويات.
3 – هل تناول الدهون لا يؤدي بالفعل إلى زيادة الوزن؟ هذه اشاعة عتيقة عفى عليها الزمن.
 الحل : قم بتناول نظام غذائي متوازن في البروتينات و النشويات و الدهون مع مراعاة السعرات الحرارية الكلية . و اشرب المياة بشكل طبيعي اثناء الطعام.

مشكلة 5 : عدم اداء تمارين الحديد:

يظن النساء ان تمارين الحديد تقتصر على الرجال. و ان النساء اللائي يمارسن هذه الرياضة هن السيدات ذوات العضلات الكبيرة الشبيهات بالرجال ! و هذه معلومة خاطئة تماما , لأن النساء ليس لديهم نسب هرمونات الذكورة و النمو مثل نسب الرجال. و هذا يجعل اكتسابهم للكتلة العضلية امر غاية في الصعوبة. فا قصى ما يستطيعون الوصول اليه مع تمارين الحديد هو شد و تقسيم الجسم و الحصول على منحنيات جذابة. و ان النساء اللاتي يرونهن في المجلات هن ابطال كمال اجسام و يتناولن الهرمونات الذكورية للحصول على هذه العضلات.
كما ان الرجال يظنون ان عليهم ان يقوموا بتخسيس البطن اولا , ثم اداء تمارين الحديد ثانيا. و هذا الفهم الخاطئ يجعلهم مصابين بالكرش الى الابد. بدون تمارين حديد لا يوجد تخسيس للكرش او الجناب. سواء للنساء او الرجال. الامر بهذه البساطة و الوضوح.
و انا لا اتكلم عن تمرين الحديد بأوزان خفيفة و تكرارات كثيرة  و الاجهزة التي تبدو مثل مراجيح الاطفال.  و لكن اتكلم عن رفع اوزان ثقيلة و تمارين البار الحر و الدنابل (تمارين الحديد البلدي).
هذه هي اهم مشاكل و المغالطات التي يقع فيها أغلب الناس. اذا استفدت من هذه التدوينة انشرها لأن هناك الملايين ممن يقومون بهذه الاخطاء و نحن نريد ان نضع حد لهذه المغالطات. 

♥ ♥ ♥لا تـقرأ و ترحل دون أن تــتــرك بــصــمتك فكلنا نأخــد و لكن قـلـيل منا يعــطــي فلا تبخل علينا ببوح قلمك فإنه يحفزنا ويعني لنا الكثير  ♥ ♥ ♥

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك بصفحتنا →
شارك! →