أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

الاثنين، 30 مارس 2015

أطعمة قد تدخلك في عالم الشيخوخة المبكرة قبل الأوان

قد تكون في ريعان شبابك، لكن هناك أغذية تناولها أو الاكثار منها قد يكون سببا في دخولك عالم المسنين قبل الأوان.
علاج الشيخوخة المبكرة


كيف يمكن لبعض الأغذية ان تجعلك تبدو أكبر من عمرك وتسرّع عملية الشيخوخة؟
طريقة هضم بعض الأطعمة أو نواتج ايضها في الجسم تؤثّر على سلامة الجسم ونقائه من الملوثات التي تزيد من العمر البيولوجي للجسم وتجعلك تبدو أكبر عمراً.
 بعض الأطعمة تسرّع عملية الشيخوخة عن طريق التسبب بـ:
-      الهضم البطيء: الأطعمة التي تعرقل حركة الأمعاء الطبيعية تؤثّر سلباً على نضارة البشرة وصفاء الذهن، وتقلل من امتصاص الموادّ الضرورية للجسم.
-      زيادة الالتهاب: الالتهاب هو طريقة الجسم الطبيعي في التفاعل مع الاصابات او العدوى، لكن بعض الأغذية "او الاكثار من نوع معين من الأغذية" تعطي تأثير مشابه للالتهاب او تبطّئ من معالجة الجسم للاتهابات الحاصلة فيه، وهذا يزيد من اجهاد الجسم.
 -      زيادة جهد الأكسدة: بعض الاطعمة تسبب زيادة جهد الأكسدة –وهو خلل في التوازن بين إنتاج الجزيئات الحرة وعملية تخليص الجسم من هذه الجزيئات الحرة، التي من شأنها ان تزيد من اجهاد الجسم.
-      خلل في توازن الهرمونات: الافراط من بعض الأطعمة قد يؤدي الى عدم توازن في هرمونات الجسم، كزيادة انتاج هرمون الانسولين مثلا؛ المتّهم بالتسبب بتراكم السيليولايت ودهون البطن، ونوبات الرغبة الشديدة في الكاربوهيدرات،  وسرعة زيادة الوزن، وكل هذا يسلب منك شعورك بالشباب.
حارب التجاعيد وأضف سنوات الى حياتك باتّباعك حمية صحيّة، غنية بالألوان وكثيفة بالمغذّيات؛ التي من شأنها منحك حياة تتمتّع فيها بالقوة والصحّة والخلو من أمراض التقدم بالعمر.
أطعمة التي عليك تجنّبها او تجنّب الاكثار منها، لتعفي نفسك من علامات مبكّرة للتقدّم بالسنّ:
1)    الافراط من السكّر:
استهلاك كميات فائضة من السكّر والأطعمة الغنية فيه مرتبط بزيادة مستوى هرمون الانسولين والذي يؤدّي الى سمنة البطن والوزن الزائد.
2)    الملح الزائد:
الاستهلاك المفرط من الملح مرتبط بزيادة الالتهاب واختلال في هرمونات الجسم خاصة تلك المنظّمة لضغط الدمّ، ومرتبط بارتفاع فرصة حدوث مرض ارتفاع ضغط الدم.
3)    استهلاك زائد من اطعمة غنية بالدهون والبروتين:
كاللحوم والجبنة وصفار البيض، وذلك لاحتوائها على جزيئات تسمّى  AGEs التي بدورها تؤثّر على وظائف الخلايا ومرتبطة بتضاعفات مرض السكّري.
4)    الدهون السيئة:
الدهون السيئة هي الدهون المهدرجة، تزيد من الالتهاب ولها علاقة بأمراض القلب والشرايين.
5)    الافراط من الأطعمة البيضاء: 
أو الطعمة العالية بالكاربوهيدرات التي تزيد من انتاج الانسولين وسمنة البطن وخلل بالهرمونات.

التوسّط والاعتدال في استهلاك اي طعام مطلوب، بحيث ان الافراط في استهلاك اي شيء سيؤدّي الى تفاعل الجسم معه بصورة سلبية ونتائج غير مرغوبة. وسنذكر هنا المقولة الشهيرة "الشيء إذا زاد عن حده إنقلب إلى ضده" خير مثال.

 ♥ ♥ ♥لا تـقرأ و ترحل دون أن تــتــرك بــصــمتك فكلنا نأخــد و لكن قـلـيل منا يعــطــي فلا تبخل علينا ببوح قلمك فإنه يحفزنا ويعني لنا الكثير  ♥ ♥ ♥ 

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك بصفحتنا →
شارك! →

0 التعليقات :