أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

الاثنين، 30 مارس 2015

نصائح للحفاظ على القوّة والنشاط والشباب

بالرغم أن بنية الرجال الجسدية قوية إلا أنهم أكثر إصابة بالأمراض المميتة مقارنة بالنساء، مايجعل متوسط ُ أعمارِهم أقلَ، ويرجع بعض الخبراء ذلك إلى قلة وعيهم الصحي مؤكدين على أهمية هرمون الذكورة للمحافظة على الشباب.
نصائح للحفاظ على القوّة والنشاط والشباب


يعد الرجل من الناحية البدنية أقوى من المرأة، إذ أن بنية عظامه أقوى بكثير من المرأة وكتلة عضلاته أكبر. ورغم ذلك فإن متوسط أعمار الرجال في العالم أقل بحوالي أربع سنوات من متوسط أعمار النساء، ويختلف متوسط فرق العمر من بلد إلى آخر.
ففي ألمانيا يعيش الرجل الألماني 6 سنوات أقل من زوجته، أما في روسيا فيعيش الرجال هناك 10 سنوات أقل من نسائهم. ويعود سبب ذلك إلى إهمال الرجال لصحتهم حسبما يعتقد بعض الخبراء. ووفقا لبعض الدراسات الألمانية ثُبت أن الرجال الألمان لايذهبون إلى الطبيب مبكرا بعد تعرضهم للمرض. وأن ثمانين بالمئة منهم لا يحبذون إجراء الفحوصات الوقائية. كما أن غالبيتهم لا يفضل استعمال طرق العلاج الطبيعية.  
 تؤثّر الاختيارات التي تقوم بها في حياتك والمتعلّقة باختياراتك الغذائية ونشاطك البدني ونمط حياتك على مدى سرعة دخولك بمرحلة الشيخوخة، وظهور علاماتك التقدّم بالسنّ عليك، لذا لحافظ على قوّتك وشبابك لأطول فترة ممكنة وتحظى بنوعية حياة صحيّة ممتازة، اتّبع النصائح التالية.
تناول غذاء متوازن:
اتّباعك لنظام غائي متوازن ومتكامل مفيد لوقايتك من العديد من الأمراض المزمنة كالسمنة والسكري النوع الثاني وارتفاع ضغط الدمّ وأمراض القلب والأوعية الدموية. والمحافظة على وزن طبيعي يقلل من المشاكل الجنسية. كما يوجد هناك مجموعة من الأطعمة التي تسرّع عملية الشيخوخة، تعرّف عليها وحاول تجنّبها.
تمرّن بانتظام:
بيّنت العديد من الدراسات أن ممارسة الرياضة بانتظام لكبار السنّ (بما في ذلك تمارين الكارديو والقوّة) تحافظ على قوّة وصحّة الجسم وتؤخّر المظاهر والتغييرات المرتبطة بالشيخوخة؛ فالرياضة تساعد على:
المحافظة على وزن مناسب
تقليل مقاومة الخلايا للانسولين
المحافظة على الكتلة العضلية (تمارين القوة)
إبطاء الإنخفاض في كثافة العظام
تقليل فرص الوقوع والإصابة بالكسور
تحسين توصيل الاكسجين والدمّ للخلايا (وهذا مرتبط بأداء الوظيفة الجنسية)
تقليل الإكتئاب وتحسين المزاج
تحسين القدرة على النوم ليلاً
القيام بفحص صحيّ دوريّ:
إن القيام ببعض الفحوصات المخبرية والطبيّة بشكل دوري يزيد من فرصة الكشف المبكّر للأمراض كالسرطان مثلا، وبالتالي من فرصة علاجها، خصوصا إن كان هناك تاريخ عائلي بأمراض الشيخوخة. كما أن مراجعة الطبيب المختص في حال وجود مشاكل متعلّق بالوظائف الجنسية سيساعدك في التغلّب عليها.
 سواء كنت في ريعان شبابك وتريد وقاية نفسك مسبقاً، أم أنك كبير بالسنّ وتريد تحسين نوعية حياتك، اتباعك لبرنامج تمارين مناسب له تأثير كبير على صحّتك النفسية والجسدية والعقلية، تعرّف على كيفية بناء خطّة تمارين شخصية بك وابدأ بالتغيير.
المراجع:
http://www.who.int/
http://whqlibdoc.who.int/
http://www.nia.nih.gov

♥ ♥ ♥لا تـقرأ و ترحل دون أن تــتــرك بــصــمتك فكلنا نأخــد و لكن قـلـيل منا يعــطــي فلا تبخل علينا ببوح قلمك فإنه يحفزنا ويعني لنا الكثير  ♥ ♥ ♥ 

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك بصفحتنا →
شارك! →

0 التعليقات :