أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

الاثنين، 6 أبريل 2015

تعرف على أكثر 5 أخطاء شيوعا تقع فيها أثناء تأدية تمارينك الرياضية

على الرغم من أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يعد من أهم القرارات التي اتخذتها في حياتك وانجحها على الإطلاق إلا أنك قد تقع دون أن تشعر في هذه الأخطاء والتي قد تفقدك الحصول على فوائد الرياضة.
أخطاء التمارين الرياضية


عدم علاج نقاط الضعف لديك:
من أول الأخطاء وأخطرها التي تقع فيها عند ممارسة التمرينات الرياضية هو عدم قيامك بمعالجة نقاط الضعف التي تعاني منا مثل ضعف الركبتين أو الوركين مما يؤثر بالسلب على قدرتك على استكمال تمريناتك بشكل ناجح.
إهمال التمرينات المجمعة:
هناك بعض التمرينات التي تعمل على أكثر من موضع في الجسم وتقوي عضلاته في آن واحد وبإهمالك لهذه التمرينات وعدم اعطائها الأولية ستفقد الكثير من الفوائد التي قد تجنيها في وقت قصير مما يؤدي إلى هزال الكتلة العضلية المتكونة.
طول مدة التمرين:
من الأخطاء المنتشرة أيضا بين المبتدأين في ممارسة الرياضة سعيهم لإطالة فترة التمرين ظنا منهم أن طول فترة الممارسة ستساهم بشكل أكبر في فقدان الوزن أو تكوين العضلات ولكن الحقيقة أن ممارسة الرياضة لفترات طويلة دون أن يتخللها فترات راحة تؤدي إلى إرهاق الجسم وظهور بعض الأعراض غير الصحية كآلام العضلات في الوركين والساقين، وتعتبر 30 دقيقة حصة المناسبة للتمرين قبل أن تأخذ قسطا من الراحة.
عدم الحصول على النوم والتغذية الصحيحة:
قد ترق نفسك كثيرا في التمرينات الرياضية ومع ذلك لا تحقق مكاسب في العضلات فهذا يرجع إلى عدم حصولك على قسط كافي من النوم أو إهمالك في التغذية الصحية المتنوعة أو كليهما معا.
عدم التنويع في البرامج الرياضية:
قد تقع في هذا لخطأ دون أن تشعر وهو عدم تنويع التمرينات الرياضية التي تقوم بها وتظل تمارس نوعية واحدة من التمرينات لفترة طويلة.

   لا تـقرأ و ترحل دون أن تــتــرك بــصــمتك فكلنا نأخــد و لكن قـلـيل منا يعــطــي فلا تبخل علينا بتعليق منك فإنه يحفزنا ويعني لنا الكثير وشارك الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة    

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك بصفحتنا →
شارك! →

0 التعليقات :