أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

الأربعاء، 27 مايو 2015

أهم 5 قواعد في لعبة كمال الأجسام للأب الروحي لكمال الأجسام "جو ويدر"

نعم هذه القواعد من شأنها أن تغير جسمك 360 درجة، هذه القواعد ليست من تأليفي أو تأليف هاوي في هذه اللعبة و إنما من تأليف  كما يسمى الأب الروحي لكمال الأجسام "جو ويدر"
أهم قواعد الأب الروحي لكمال الأجسام "جو ويدر"


نبذة عن جو ويدر:
جو ويدر:
جوزيف ادوين يدر الشهير باسم ''جو ويدر'' ولد عام 29 نوفمبر 1920 بمونتريال - كندا، بدأ ممارسة رياضة كمال الأجسام في العاشرة من عمره، وكان يتدرب يومياً وبرع في تطويرها وأدخل عليها طرق تدريبية علمية، حتى أصبح الأب الروحي للرياضة، وأحد أهم مؤسسيها كما شارك في تأسيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام (IFBB).

وعرف ويدر، بعد نشره مقالات في الرياضة والصحة في المجلات الرياضية، وفى عام 1940 قام ''ويدر'' بتأسيس مجلة ''جسمك'' بثمن 7 دولارات وخلال 18 شهر حقق أرباح 10000 دولار، وقام بنشر عدة مجلات رياضية في كمال الأجسام واللياقة البدنية منها (FLEX Men's Fitness وShape وMuscle وFitness) وأسس شركة ''Weider Nutrition'' لإنتاج المكملات الغذائية لبناء الأجسام و شركة ''Weider Barbell'' لتصنيع الادوات الرياضية.

في عام 1956 قام بتأسيس بطولة ''مستر أولمبيا'' وهى أكبر بطولة في العالم، وأكبر حدث رياضي سنوي للعبة كمال الأجسام، وأقيمت لأول مرة بأكاديمية بروكلين للموسيقى بمدينة نيويورك وفاز بها الأميركي ''لاري سكوت'' أول مرتين على التوالي.

كان ''ويدر'' هو مدرب ومكتشف النمساوي ''أرنولد شوارزنيجر'' عندما انتقل إلى كاليفورنيا في عامه الـ23 ، حتى أصبح بعد ذلك من أهم نجوم العالم في كمال الأجسام وصاحب أفضل عضلات صدر وعضلات ''بايسبس'' في تاريخ المحترفين قبل أن يتحول إلى التمثيل ثم إلى العمل السياسي كحاكم لولاية كاليفورنيا الأميركية.

ومن أصحاب الأرقام القياسية في حصد ''أولمبيا'' هم: لي هاني 8 مرات متتالية وروني كولمان 8 مرات متتالية، وأرنولد شوارزنيجر 7 مرات منهم 6 على التوالي ودوريان ييتس 6 مرات متتالية وهو صاحب لقب أفضل عضلات ظهر في عالم المحترفين.

توفي جو ويدر أيقونة كمال الأجسام 23 مارس 2013 بكاليفورنيا - الولايات المتحدة، عن عمر يناهز 93 عام بسبب نوبة قلبية، ونعي ''شوارزنيجر'' ''ويدر'' عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: ''فقدت صديقا مقرباً ومرشداً، وخسر العالم أحد المدافعين الأشداء عن الحياة الصحية''، وفي الوقت الراهن أصبح اسم ''ويدر'' مرادفاً للصحة واللياقة البدنية والنصائح الرياضية في كل أنحاء العالم.
أهم قواعد ويدر:
1-الزيادة المطردة:
ان اساس زيادة معدل اللياقة سواء من حيث القوة او الحجم او قوة التحمل وما الى ذلك هى ان تجعل عضلاتك اكثر قوة وصلابة مما تعودت عليه .
فلزيادة قوة العضلات ، يجب أن تحرص بإستمرار على محاولة زيادة الثقل الذى تستخدمة فى التدريب . اما لزيادة حجم العضلات ، فأنك لا يجب فحسب ان تقوم باستخدام اوزان اثقل بل يجب ان تزيد عدد التكرارات فى كل مجموعة تدريبية . كل شىء يجب ان يزداد كل شىء بشكل مطرد.

2-الفصل:
إذا أردت تحقيق أقصى قدر ممكن من التدريب للعضلة ، يجب عليك أن تفصلها عن العضلات الأخرى حسبما يتسنى لك من الوضع التشريحي لأن كل عضلة تشترك بشكل او بأخر فى الحركة اما كعضلة مساعدة على تحقيق الثبات او كعضلة يتحكم فيها انقباض عضلة اخرى او كعضلة مقاومة لاخرى او كعضلة معاونة.

3-إرباك العضلة:
من اهم مبادىء تحقيق النمو المتواصل الا تدع الجسم يعتاد بشكل كامل برنامجا تدريبيا معينا، بمعنى لاتتدرب دائما بنمط واحد ، احرص على تغيير التكرارات وزوايا التدريب حتى تصل إلى نمو عضلي متواصل.

4-الأولوية العضلية:
درب جزء العضلة الاكثر ضعفا اولا عندما تكون فى طاقتك فى اعلى معدلاتها . فمستوى الحدة العالي هو الذى يبنى العضلات ، ومستوى الحدة يمكن ان يكون كبيرا فقط عندما تكون طاقتك عالية.
5 - نظام المجموعات التدريبية:
فى البدايات الاولى لكمال الاجسام كان اغلب الخبراء ينصحون بأداء مجموعة واحدة من كل تمرين فى البرنامج التدريبى وكان " جو " اول من نادى بزيادة عدد المجموعات بما يتراوح ما بين 3 و 4 مجموعات لكل تمرين وذلك من اجل اعمال كل مجموعة عضلية جيدا لتحقيق اقصى نمو فيها

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك بصفحتنا →
شارك! →

0 التعليقات :