أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

السبت، 30 مايو 2015

خمس طرق للتخلص من الملل أثناء التدريبات

في التدريبات الرياضية لا تنشغل بحد كبير بالتمارين دون الاهتمام بالعلاقة التي تربط بين المخ والعضلات، وبين الأمور النفسية وتمارين العضلات، ومن أهم تلك النقاط فكرة الهروب من الملل التدريبي.
طرق للتخلص من الملل أثناء التدريبات


 وإليك 5 نصائح للتغلب على ذلك الأمر:
1) إذا كنت تقوم بتمارين خاصة بالعضلة ذات الرأسين فعليك بتغيير الزمن الخاص بالهبوط والصعود الخاص بالوزن، بمعنى أن تقوم بالتباطؤ في رفع الوزن والهبوط به.
طرق للتخلص من الملل أثناء التدريبات


 2) ضع برامجك التدريبية بشكل يتناسب مع قدراتك البدنية، ولا تضغط على نفسك في حمل وزن أكبر حتى لا يتسبب ذلك في إخراج هرمون الكورتيزول وتشعر بالتعب والإرهاق قبل نهاية البرنامج المخصص لك.
طرق للتخلص من الملل أثناء التدريبات

3) تغيير البرنامج التدريبي الخاص بك كل فترة، فالعضلات لديها القدرة الكافية على اكتساب خبرات من التمارين وتكراراها ومن ثم فعليك تغيير تلك التمارين كل فترة سواء من خلال وتيرة مختلفة، أو زوايا مختلفة للتمرين.
طرق للتخلص من الملل أثناء التدريبات

4) أحصل على ايام راحة منتظمة ولا تتدرب أكثر من اربعة أو خمسة أيام فقط، على أن يكون ذلك وفق برنامج تدريبي مخصص وممنهج، وإذا زدات الدورة التدريبية عن ثلاثة اسابيع فعليك زيادة ايام الراحات بعد ذلك.
5) قم بتغيير المدارس التدريبية كل فترة، وكل هذا من خلال الحصول على دورات تدريبة مختلفة أو حلقات دراسية تتعلق باللياقة البدنية، فهي وسيلة جيدة للتخلص من الملل التدريبي.

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك بصفحتنا →
شارك! →

0 التعليقات :