أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

الأربعاء، 17 يونيو 2015

معلومات حول ممارسة الرياضة في شهر رمضان

كيف يمكن القيام بالتمارين الرياضية وتناول الغذاء الصحي المناسب في شهر رمضان (شهر الصيام)؟
فالكثير من الناس ينظر إلى الشهر الكريم باعتباره وقت فقدان الطاقة والعضلات، إلا أن البعض يحقق العديد من المكاسب خلال الشهر الكريم، مع بناء العضلات والهرمونات الرئيسية.
ممارسة الرياضة في شهر رمضان


البداية لنرى ماذا يحدث لأجسامنا خلال الشهر الكريم، بداية نحن نخسر الدهون خلال فترة الصيام، فعملية الأيض والتمثيل الغذائي تعتمد في تلك الفترة على حرق الدهون فقط، ومن ثم فمن المناسب خلال هذا الشهر تحقيق المكاسب العضلية.
ومن أفضل الأوقات التي يمكن ممارسة فيها التمارين فترة ما بعد العشاء وصلاة التروايح والتي يتوافر فيها المزيد من الماء والطاقة بعد الإفطار، ولكن حذار من تناول القهوة والشاي الأسود، ويمكنك خلال تلك الفترة ممارسة التمارين الهوائية أو التمارين ذات الكثافة القصيرة مثل المشي بمدة من 4: 5 دورات.
من الأمور الضرورية التي يجب أن نهتم بها خلال الشهر الكريم مثل وجبة السحور، الذي يجب أن يكون خليط من الكربوهيدرات والبروتين، والذي يعمل على بناء العضلات.

 وفيما يتعلق بالإفطار يجب أن يكون مناسبة لحاجة الجسم، حيث يحتوي على التمر الملئ بالبوتاسيوم والطاقة للجسم الذي فقد الكثير خلال الشهر الكريم، ثم تقوم بصلاة المغرب قبل أن تعود للحصول على وجبة رئيسية كاملة من البروتين والسكريات التي فقدتها اثناء فترة الصيام، مع الحصول على قدر كافي من المياه لترطيب الجسم. 

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك بصفحتنا →
شارك! →

0 التعليقات :