أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

الأحد، 3 يناير 2016

حقائق صحية مذهلة لا يعرفها الكثير من الرجل من سن الـ 20 حتى الـ 60

كل عمر وله متطلباته ومشاكله الصحية بداية من سن الـ 20 حتى سن الـ 60 والتي عادة ما ترجع الى العادات الصحية الخاطئة أو زيادة الوزن، والتي تؤدى الى مشاكل جسيمه مع التقدم في العمر. وللحفاظ على صحتك، اليك بعض العادات التي يجب ان تتبعها والأخرى الى يجب أن تتخلى عنها لتنعم بصحة جيدة
نصائح يجب على رجل الـ 20 القيام بها:
نصائح للرجال


يتمتع الرجل في مرحلة العشرينات بالحيوية والنشاط، مع زيادة سرعة معدلات الأيض، مما يسهل امتصاص الطعام والاستفادة منه بشكل أفضل. لذلك إليك بعض الإرشادات الضرورية لاتباع نظام صحي سليم وللحد من زيادة الوزن في مرحلة العشرين:
- قم بوزن نفسك مرة كل أسبوع للتأكد من اتباعك لريجيم صحى.
- شرب الماء كل فترة، وذلك للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض والحد من آثار التقدم في السن وخفض مستويات الكوليسترول.
- تناول وجبة الإفطار قبل الخروج من المنزل، حيث تُمدك بالطاقة التي تحتاجها لإكمال يومك بكل نشاط وحيوية.
-الإكثار من تناول الحليب الخالي من الدسم لأنه يساعد على إنقاص الوزن.
- قم بممارسة الرياضة يومياً، مثل رياضة المشي لأنها تعد من أفضل أنواع الرياضات التي تحرك الدورة الدموية وتساعد على انقاص الوزن، ولا تحتاج الى مجهود كبير.
نصائح هامة يجب على رجل الـ 30 القيام بها:
نصائح للرجال

يبدأ الجسم في سن الثلاثين بالمرور ببعض التغيرات البسيطة المشتركة بين الرجال والنساء، والتي لها تأثير على خصائص الجسم مثل بطيء عملية الأيض مما يؤدى إلى زيادة الوزن، لذا فهناك بعض الإرشادات الضرورية لاتباع نظام صحي سليم والحد من زيادة الوزن في سن الثلاثين:

يجب الحرص على تناول وجبة الإفطار يومياً لأنها تعد من أهم وأكثر الوجبات المليئة بالعناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم، والبروتين، والحبوب الكامل والتي تساعد على تنشيط حركة الجسم، وتعمل أيضاً على توازن مستوى السكر في الدم مما يعطيك الشعور بالشبع لفترة طويلة.

- الإكثار من تناول الأطعمة الصحية كالخضراوات والفاكهة الطازجة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تخلص الجسم من السموم.

- الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء بما لا يقل عن 8 اكواب يومياً، لأنه يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم. هذا بالإضافة إلى أنه يحسن من أداء الوظائف الحيوية ويعزز الدورة الدموية في الجسم.

- التقليل من تناول الأطعمة المليئة بالدهون وذلك لصعوبة حرق السعرات الحرارية، وللتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

- ممارسة الرياضة بانتظام وذلك لأنها تساعد على الحفاظ على الدورة الدموية للجسم، كما تساعد على إنقاص الوزن.
معلومات عليك معرفتها قبل سن الـ 40:
نصائح للرجال

في سن الـ 40 عليك ان تنتبه جيدا الى صحتك وان تعي ما هي المأكولات الصحية التي يجب تناولها وماهي العادات الخاطئة التي يجب الابتعاد عنها.

-الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات، وذلك لأنها تحتوي على فيتامينات ''أ"، و ''ج'' المليئة بالعناصر المضادة للسموم، والتي يحتاجها الجسم في هذه السن. كما إنها تساعد على منع الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

- تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل الفول، والبيض، واللوز، ومنتجات الألبان ، والدجاج والسمك مهمة جدا في مرحلة الأربعينات، حيث إنها تساعد على إرخاء العضلات وزيادة نموها.

- تناول الأطعمة التي تحتوى على فيتامين ''هـ '' مثل المكسرات، لمساعدتها على تقليل الإصابة بأمراض القلب، ومرض السكرى، والسرطان، وأمراض الرئة.

- يجب الامتناع عن شرب كل أنواع الكافيين، وذلك لأنها يمكن أن تتسبب في هشاشة العظام لمنعها امتصاص الجسم للكالسيوم.

- ممارسة التمارين الرياضية شيء مهم في هذه السن لتقوية العضلات، والتخلص من الدهون الزائدة.
علامات سن اليأس تبدأ من سن الـ 40:
نصائح للرجال

يصاحب سن اليأس انخفاض في معدلات هرمون التستوستيرون بمعدل 1 بالمائة سنويا مع ظهور بعض الأعراض كتراجع كثافة شعر الجسم وضمور العضلات والاكتئاب وهشاشة العظام والأرق والعجز الجنسي وفقا لموقع دوتشيفيله.
الإنجاب بداية من عمر الـ 45 خطر:
نصائح للرجال

يسود اعتقاد أن الرجل يمكنه الإنجاب في أي وقت حتى بعد تجاوزه سن الـ 60، إلا أن اختصاصي علم الوراثة الألماني توماس هاف أكدّ خطأ هذا الاعتقاد؛ لأن الحيوانات المنوية لدى الرجل لا تكون بحالة جيدة مع التقدم في العمر.

وأردف البروفيسور هاف من جامعة فورتسبورج الألمانية أن العلماء يرجعون السبب في ذلك إلى التغيّرات الطارئة على المادة الوراثية لدى الرجال بدءًا من بلوغهم 45 عاماً.

وعلى الرغم من أن الباحثين لم يتحققوا من وجود تحول حقيقي في المادة الوراثية، إلا أنه ثبت وجود تغيّر في نشاط بعض الجينات الوراثية، والتي يمكن أن تؤثر على نمو الجنين وتكون سبباً في إصابته بأمراض لاحقة بعد ذلك، إذا ما وصلت إليه عبر الحيوانات المنوية؛ حيث أظهرت بعض الدراسات أن أطفال الآباء الكبار في السن يواجهون خطر الإصابة بقصور الانتباه وفرط الحركة وكذلك التوحد وغيرها من الأمراض النفسية بصورة أكبر.
نصائح هامة يجب على رجل الـ 50 القيام بها:
نصائح للرجال

تبدأ مستويات الطاقة في التراجع مع التقدم في العمر، حيث تكثر الأمراض في هذه المرحلة مثل القرحة وعسر الهضم. والجسم في تلك المرحلة لا يستفيد من السعرات الحرارية المتواجدة في الطعام بصورة جيدة، ويضعف عمل الهرمونات والإنزيمات وتقل كفاءة الجهاز المناعي. لذلك إليك بعض الإرشادات الضرورية لاتباع نظام صحي سليم والحد من زيادة الوزن في سن الخمسين:

- تناول الأغذية الغنية بالألياف لتجنب الإمساك مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه للحفاظ على أداء الجهاز الهضمي بشكل كبير.

- زيادة تناول عنصر الأوميجا 3، والتي توجد في السلمون، والتونة، وبذور الكتان، والمكسرات والتي تعمل على إصلاح الخلايا ومكافحة أعراض سن اليأس مثل تقلب المزاج.

- الإكثار من تناول الماء، والذى يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي.

-الحرص على تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب والجبن والفول الاخضر والجزر، وذلك للحفاظ على العظام.

- الاكثار من تناول الأطعمة التي تحتوى على البروتينات مثل، اللحوم والجبن والسمك والبيض والحليب والجوز واللوز والبندق.
"الفياجرا" لا تصلح لسن الـ 60:
نصائح للرجال

أثبت العلماء أن أقراص "الفياغرا" ليست دواء لعلاج كاة المشاكل الجنسية التي يعاني منها الرجال وفقا لموقع روسيا اليوم. حيث قامت التجربة على الرجال ما بين الـ 50 والـ 87 ولم تحقق النتائج المرجوة بالنسبة لعدد كبير من الرجال.
للرجال فوق سن الـ 60: تناول هذه الفيتامينات:
نصائح للرجال

'' د''، وفيتامين "ه" "إي"، وفيتامين '' ك '‘، والتي لها دور رئيسي في الحفاظ على وظائف الأعصاب والعضلات والمخ، والإنتاج اللازم لخلايا الدم الحمراء، والوقاية من الإصابة بالسرطان، وتنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، وتقليل الإصابة بهشاشة العظام والكسور وخفض مستويات ضغط الدم.

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك بصفحتنا →
شارك! →

0 التعليقات :